الأخبار
دائرة الصحة أبوظبي تطلق مركز اتصال "استجابة" للمرضى في الحالات الطارئة
24 نوفمبر, 2019: أطلقت دائرة الصحة أبوظبي مركز اتصال "استجابة" الذي يمكن المرضى المتواجدين في المنشآت الصحية في الإمارة من الحصول على الدعم والمساندة من مركز قيادة العمليات الطبية التابع للدائرة، لتسهيل وصولهم للخدمات الصحية الطارئة بسهولة ويسر عبر قناة اتصال مباشرة
ويمكن الاستفادة من خدمات مركز الاتصال عبر الاتصال على الرقم المجاني 8001717، لحصول المرضى المتواجدين في المستشفى على الخدمات العاجلة والإجابة عن أي استفسارات طارئة متعلقة بجملة من احتياجات الطوارئ بما في ذلك إجراء فحص طبي تشخيصي ضروري، أو توفير سرير طبي من الأسرة الحرجة في القطاع الصحي أو الحصول على تخصص طبي حرج أو نادر، أو فصيلة دم نادرة وغيرها من الاحتياجات الطارئة للمرضى المتواجدين في المنشآت الصحية في الإمارة.
وفي هذا الصدد، قال سعادة محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي: "نعمل في دائرة الصحة أبوظبي على مواصلة أهدافنا الرامية إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة في الإمارة، حيث يأتي إطلاق بدالة استجابة لتقديم منصة قادرة على تقديم الدعم العاجل لجميع سكان الإمارة، لا سيما المرضى في المنشآت الصحية أو ذويهم."
وأضاف الهاملي: "سيحرص فريق عمل الدائرة على تصنيف الحالات حسب الاتصال التي تتلقاها البدالة وتحويلها إلى مركز قيادة العمليات الطبية التابع للدائرة والذي يعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع لدعم الحالات الطبية الطارئة بالتنسيق مع مختلف المنشآت الصحية في الإمارة."
وتهيب الدائرة بسكان الإمارة بضرورة الاستفادة من خدمات بدالة "استجابة" واستخدامها أينما دعت الحاجة، في حين يمكنهم تقديم أي ملاحظات عامة أو استفسارات غير طارئة من خلال مركز اتصال حكومة أبوظبي.
وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد أقرت معياراً جديداً لأقسام الطوارئ في وقت سابق العام الماضي يتم بموجبه تصنيف أقسام الطوارئ في المستشفيات العامة الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي إلى قسمين هما فئة قسم الطوارئ وفئة مركز الرعاية العاجلة.
-انتهى-